الأحد، 29 ديسمبر 2013

أنا مثلكم .. صدقوني


أنا مثلكم صدقوني
لكل منا أسطورته التي يود تحقيقها في هذا الحياة
كثيرون مثلي أصيبوا بإحباط مما يكتبون جراء الوسط المحيط
منذ أن بدأت الكتابة قبل أقل من 3 سنوات وحتى اللحظة
أنا كغيري من الذي اعتبروا أنفسهم فسيفساء يضعون عليها
قطعًا صغيرة من كل شخصية عرفوها
أنا مثلك يا نيرون .. حين أغضب أريد أن أحرق كل شيء حولي لأعيد بناءه
أنا مثلك يا سقراط .. لا يهمني مظهري كثيرًا لطالما كان يحلق في فضاءات نفيسة
أنا مثلك يا أينشتاين .. أؤمن أن الله جعل السر العظيم في معادلات غاية في الجمال والسهولة
أنا مثلك يا ابن مرشد .. أعلم أن الوحدة هي أن تجتمع قوى كثيرة في كف واحد على خد من اعتبر الدماء ماءز
أنا مثلك يا شابلن .. أحب أن أزاول بسخرية دور الصعلوك لكني أكتم في داخلي ألمًا وقصصًا كثيرة لا يعرفها أحد سواي
أنا مثلك يا جوخ .. قضيت وقتًا كثيرًا أحاول رسم أشياء جميلة لكنني عجزت أن تكون في داخلي لوحة هادئة كلوحاتك
أنا مثلك يا نيوتن .. أنتظر دائمًا معجزة إلهية كسقوط تفاحة على رأسية ، فهذه الصدمات المؤلمة هي التي تجعلنا نفهم تعقيد الوجود بمباركة إلهية
صدقوني أنا مثلكم
ولدي تساؤلات سخيفة بقدر عبقريتكم
أنتم أحياء في ذاكرتي وذاكرة غيري لأنكم خالفتم المألوف
لأنكم كنتم أنتم
ونتف الذين حولكم الكثير من ريشكم حتى اكتمل ريشكم ذات غفلة منهم فطرتم
وأذهلتم بطيرانكم الجميع بعدها .. حتى الذين نتفوا ريشكم من قبل
لكني لم أسألكم .. عن حجم الألم الذي يلزمني حتى أرقى إليكم؟


29-12-2013

هناك 8 تعليقات:

  1. لكني لم أسألكم .. عن حجم الألم الذي يلزمني حتى أرقى إليكم؟

    بالفعل . نحتاج أن نعيش الألم كيف نعرف مدى حجمه ..
    مدونة رائعة جدًا ..
    أتمنى لك التوفيق :)

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا عزيزي عبدالله
      تشرفت بوجودك وقراءتك :)

      حذف
  2. عجبتني .. بس أتمنى تروح في إعدادات التعليقات وتزيل خاصية التحقق بالحروف لأنها مزعجة عن وضع تعليق .. عجبتني سالفة أنا مثلك يا فلان وفلان وفلان .. متابع لك بإعجاب ..
    مودتي

    معاوية

    ردحذف
    الردود
    1. رحت الإعدادات وأظن أموره الحين طيبة
      والسموحة تراني صعيدي هنا :P

      شكرا لك معاوية
      وسعيد جدا بدعمك لي هنا :)

      حذف
  3. أحس الفكرة الاساسية ما واضحة:/
    قرأتها و ما فهمت المغزى

    ردحذف
  4. جميلة في بساطتها ..كم من الألم نحتاج فعلا!

    ردحذف